وكيل وزير التربية يشرف على خطوات تنفيذ فهم تعلم اللغه الانكليزية في محافظه اربيل

القيسي يُشرف من محافظة أربيل على الخطوات الأولى لتنفيذ برنامج “فهم تعلم اللغة الإنجليزية” في العراق

عقدت وزارة التربية، ورشة عمل عن كيفية تنفيذ الخطوات الأولى لبرنامج “فهم تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية في العراق” بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ، بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية / رئيس اللجنة الوزارية للبرنامج ، الدكتور فلاح محمود القيسي .

وقال القيسي :”إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي تقام في العراق لتطبيق برنامج (Teaching for Success ) الذي يقدمهُ المجلس الثقافي البريطاني؛ لقياس مستوى كفاءة المدرس والمعلم للغة الإنجليزية في مهارات القراءة والكتابة والسمع و التحدث”؛ إذ تم اختيار (180) مدرساً ومعلماً من مديريات تربية محافظة بغداد لجانبي الكرخ والرصافة؛ لغرض أدائهم اختبار تحديد مستوى اللغة الانكليزية (placement test ).

وأشار السيد الوكيل إلى ضرورة اختيار الأسماء على وفق المعايير التي وضعتها اللجنة الوزارية، فضلاً عن المطالبة باهمية إدراج المشرفين ضمن خطة التدريب للغة الإنجليزية.

وعلى هامش أعمال الورشة اقترح وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور فلاح محمود القيسي، زيادة العدد لأداء الاختبار في المرحلة المقبلة لضمان شمول المدرسين والمعلمين في عموم محافظات البلاد، لرفع مستواهم باللغة الإنجليزية مما ينعكس إيجاباً على تلاميذ وطلبة المدارس .

اترك تعليقاً